خدمات منوعة ومميزة و اسعار كل حاجة

معلومة ع الماشي: ماذا يحدث للجسم إذا توقفنا عن تناول السكر؟

0 276

السكر الزائد ليس جيدًا للجسم، ولا حتى للعقل، فتناول الكثير منه يعرضك كل أنواع المشاكل الصحية مثل مرض السكري وأمراض القلب وتسوس الأسنان والسمنة، حيث يمكن أن يضعك في مشاكل عاطفية، مما يتسبب في تقلب المزاج، لذلك ماذا سيحدث إذا توقفت عن تناول السكر؟.

أعراض انسحاب

عندما تتوقف عن تناول السكر، سوف يستمر الدماغ في التذمر لبعض الوقت، حيث يمكن أن يكون مقاومة الشهوة أمرًا غير مريح، وقد يؤدي إلى مرحلة من الاكتئاب، كما يفيد بعض الأشخاص أيضًا بالتعب أو التهيج أو الصداع أو التشنجات أو الانتفاخ، لكن يستمر هذا الجزء قبل أيام قليلة من تخفيف الأعراض.

النوم بشكل أفضل

يحتاج معظم البالغين إلى 8 ساعات من النوم ليعملوا بشكل صحيح، ومع فترات الاستيقاظ الطويلة، ستشعر بالركود والتعب في اليوم التالي، مما يؤدي إلى مزيد من الرغبة الشديدة في تناول السكر، فستلاحظ بسرعة كبيرة بعد التوقف عن تناول السُكر أنك تنام بهدوء وتتمتع بمزاج مستقر على مدار الأيام.

فقدان الوزن بطريقة صحية

عندما تقطع السكر ينخفض استهلاك السعرات الحرارية بشكل طبيعي، وكذلك الرغبة الشديدة في تناول المزيد والمزيد من الطعام، حيث سيجد معظم الأشخاص الذين يمكنهم التمسك بنظام غذائي منخفض السكر لمدة شهر أنهم قد انخفضوا من 2 إلى 3 كليوجرام.

انخفاض احتمالية الإصابة بأمراض القلب

عندما تأكل الكثير من السكر بشكل يومي، فإن نسبة السُكر في الدم ترتفع باستمرار وتهبط، وهذا يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، مما يضع الكثير من الضغط على عضلة القلب، كما يؤدي ارتفاع السكر في الدم أيضًا إلى إفراغ الكبد من الخلايا الدهنية في مجرى الدم، مما يؤدي بسهولة إلى انسداد خطير.

بشرة صافية

زيادة حب الشباب أو الجلد الأحمر والبقعي، فقد يكون استهلاكك للسكر هو السبب في ذلك، حيث تعتبر طفرات الأنسولين التي تزعج قلبك تؤدي أيضًا إلى التهاب الأنسجة الرقيقة، بما في ذلك الجلد، كما تؤدي زيادة الأنسولين أيضًا إلى زيادة إنتاج زيوت البشرة التي يمكن أن تسد بصيلاتك وتسبب حب الشباب، ومن المحتمل أن يؤدي وقف طفرات السكر في الدم إلى تنظيف بشرتك.